الحمل و الولادهالحياه الزوجيه

هل يمكن حدوث حمل فى يوم نزول الدورة الشهرية

هل يمكن حدوث حمل في يوم نزول الدورة يعد من ضمن الأسئلة المنتشرة كثيراً بين النساء، الذين يقلقون من عملية حدوث الحمل خلال الأيام الأولى للدورة الشهرية

حيث إن معظم الأقاويل الطبية تشير إلى أنه لا يمكن أبداً، أن يحدث هذا الحمل، وذلك لأن أيام الإباضة تعد بعيدة جداً عن الأوقات التي تحدث بها عملية الطمث

وعلى الرغم من ذلك يمكننا أن نستثني بعض الحالات التي قد يحدث بها الحمل.

هل يمكن حدوث حمل فى يوم نزول الدورة الشهرية

سوف نقوم بالإجابة عن تساءل هل يحدث حمل في يوم نزول الدورة، ونوضح لكم أن هناك بعض من الحالات الفردية، التي من خلالها يمكن أن يحدث حمل في خلال فترة الدورة الشهرية

ولذلك سوف نقوم بعرض عليكم بشكل تفصيلي ذلك الأمر، حتى تعلمون كافة الجوانب الخاصة به، و تدركون هل هذا التساؤل صحيح أم أنه خاطئ ومن ضمن هذه الحالات ما يلي :-

  • إذا تم حدوث عملية الإباضة قبل حدوث النزيف الخاص بالدورة الشهرية.
  • كما يمكن أن تعتقد المرأة أن دم الدورة الشهرية هو دم الإباضة، ولذلك يكون لديها اعتقاد خاطئ، ولكن الأمر الصحيح أن الدم الذي قد لاحظته، هو الذي ينتج فعلاً عند حدوث الإباضة، وليس الدورة الشهرية وبالتالي يتم الحمل.
  • لابد من أن نعلم أن عملية الإباضة هي عبارة عن مرحلة، يتم بها إخراج البويضة المتواجدة بمبيض المرأة، وتكون مستعدة لحدوث عملية الحمل، حيث إن هذه الفرصة من أعلى الفرص التي قد يحدث بها الحمل بشكل صحيح.
  • إذا تم حدوث الإباضة في خلال الأيام التي تأتي بعد نزول دم الحيض، أو الدورة الشهرية فهذا يدل على وصول الحيوانات المنوية، في الأيام الأخيرة من الدورة إلى داخل جسم السيدة
    ولذلك نلاحظ أن الحيوان المنوي يظل في داخل جسدها لمدة ثلاثة أيام، وفي هذا الوقت يخصب البويضة ويجعل عملية الحمل تتم بشكل سهل.

ماهى حمالات الصدر المناسبة لكى خلال فترة الحمل

حدوث حمل قبل الدورة الشهرية

لا نستطيع أن نقوم بتحديد وقت الحمل، لأنه يحدث قبل مرحلة الطمث ، والذي لا نعلم موعد حدوثه أبداً، لأنه الحمل لا يتم بعد الدورة مباشرة وفي نفس الوقت ذلك ليس مستحيل

حيث إنه إذا كانت الدورة الشهرية تأتي للنساء أو للمرأة بشكل منتظم، فإن عملية الإباضة أيضاً تتواجد بشكل منتظم، وبالتالي نلاحظها في خلال اليوم التاسع عشر

ولكن إذا تم تغيير موعد الدورة الشهرية وأصبحت غير منتظمة، فبالتالي عملية الإباضة تكون غير منتظمة

مما يؤدي إلى وجود الإباضة في نهاية الشهر أو في الفترة التي تأتي قبل حدوث الدورة الشهرية، وبالتالي يحدث الحمل دون وجود أي مشكلة.

حدوث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة

  • هذا الأمر يعد من الأمور الصحيحة، لأن الحمل يمكن أن يحدث بعد الدورة ، ودون وجود أي مشكلة، حيث إن عملية الإباضة تكون متواجدة في خلال اليوم الرابع عشر من الطمث، وهذا يعني وجودها بعد مرور أسبوع من المدة الخاصة بالدورة الشهرية.
  • كما ذكرنا لكم أن الحيوان المنوي يستطيع أن يظل في داخل جسم المرأة لعدة أيام ،وأن مدة البقاء الخاصة به تستغرق من 2 إلي 5 أيام دون تعرضه إلى الموت.
  • وبالتالي ينتج عنه فرصة حدوث الحمل بشكل متزايد، فإذا تم حدوث الجماع بعد حوالي 24 ساعة أو 12 ساعة من إنتهاء الدورة الشهرية، سوف يتواجد حمل بنسبة كبيرة جداً.
  • كما يمكننا أن نشرح لكم أن الدورة الشهرية كلما كانت أطول من 28 يوماً، أو أقصر من 28 يوم فإنها تجعل عملية حدوث الإباضة، تقترب جداً من موعد الدورة الشهرية، وبالتالي يتم الحمل.

هل يمكن حدوث حمل في خلال اليوم الرابع من الدورة الشهرية

  • يمكننا أن نوضح لكم هذه النقطة التي تحتاجون إلى معرفتها، لأن فرصة وجود الحمل بعد الإنتهاء من أيام التبويض تظل متواجدة أيضاً، وليست منعدمة أبداً،
    حيث إن البويضة أو الحيوان المنوي يتواجد لفترة من الوقت لا يمكن تقليلها أو زيادتها بحدوث الدورة الشهرية، فهي فترة معينة تحدث بعد إنطلاق البويضة من خلال المبيض أي حوالي لمدة 24 ساعة.
  • كما أن المخاط المتوافر في خلال منطقة عنق الرحم، يكون له دور هام جداً في المحافظة على أعداد الحيوانات المنوية وتظل حية حوالي 5 أيام.
  • يتواجد الحيوان المنوي ويمكن أن يصل حتى قناة فالوب، بعد ست ساعات من المحاولة، ثم يتم بعد ذلك وصوله إلى البويضة بعد انطلاقها، ولذلك يحدث الحمل في خلال ثاني يوم من أيام الإباضة.
  • يمكن أن نستنتج من هذا الأمر أنه بعد الإنتهاء من فترة التبويض، لا يكون هناك إنعدام لوجود الحمل أو حدوثه، فمن الممكن أن تكون هناك فرصة لحدوث الحمل بشكل جيد.

7 فوائد لـ ممارسة العلاقة الزوجيه خلال فترة الحمل .. تعرفى عليهم

هل يمكن حدوث حمل بعد يومين من انتهاء الدورة الشهرية

  • هل يحدث حمل في يوم نزول الدورة من اكثر التساؤلات الواردة بشكل كبير، بجانب التساؤل عن وجود الحمل بعد مرور يومين حيث يرغب البعض في معرفة الإجابة عنه سواء كان صحيح أو خاطئ.
  • تم إستنتاج عملية حدوث الحمل في أي من الأوقات التي تلي انتهاء الحيض.
  • حيث إنه من الممكن أن يحدث حمل بعد يومين من إنتهاء الدورة الشهرية، ولكنه يكون مستبعد في بعض الحالات.
  • ولكن إذا كانت هناك فرصة لعملية حدوث الحمل بعد الجماع، دون استخدام أي وسائل قد تؤدي إلى منع الحمل.
  • سوف تلاحظون تواجد فترة التبويض بشكل مبكر ، خاصة إذا كانت الدورة الشهرية تأتي في خلال فترة زمنية قليلة، لذلك نجد فرصة مناسبة لوجود الحمل وحدوثه دون أي ضرر.
  • كما أنك إذا كنتي تتعرضي إلى وجود الدورة الشهرية في خلال بضع أيام قليلة، فذلك يؤدي لإنتقالك سريعاً إلى فترة الخصوبة، وبالتالي إزدياد فرصة وجود الحمل، لأن الحمل يزداد عند اقتراب وقت التبويض.

ماذا يمكنني أن أفعل حتى يحدث الحمل

إذا كنتي تحتاجين عزيزتي المرأة إلى حدوث الحمل بشكل سريع ، فيمكنكي التوجه إلى الطبيب المختص والمتابع لحالتك، لكي يقدم لكي بعض من النصائح الهامة التي تساهم في تغيير نمط حياتك كما يلي :-

  • يجب أن تعلمين أن هناك مجموعة من المكملات، لابد من أن تتناولينها في خلال فترة ما قبل الولادة، مثل حمض الفوليك والفيتامينات.
  • الإبتعاد عن شرب السجائر ومواد الكحول .
  • إتباع نظام غذائي صحي يحافظ على الوزن، ويؤدي إلى توفير المواد الغذائية التي تساعد الجسم وتؤدي إلى تقويته.
  • كما أن المرأة لكي تتمكن من حدوث الحمل لابد من أن تعلم جيداً الأيام التي تكون بها أكثر خصوبة، وأن تلجأ إلي الأجهزة التي تحدد نسبة الخصوبة المرتفعة.
  • كما يمكنها أيضاً إجراء بعض من إختبارات التبويض، التي تزيد من فرصة حدوث الحمل.

التغير فى حجم الرحم خلال فترات الحمل المختلفة حتى الولادة

 

وضحنا لكم من خلال المقال التالي الرد على تساؤل هل يحدث حمل في يوم نزول الدورة، وإكتشفنا أن هذا الأمر ليس مستبعد أبداً، وأنه من الأمور التي قد تحدث لبعض النساء بشكل بسيط وسهل، ودون وجود أي ضرر على الجنين، بالإضافة إلى أن المرأة يجب عليها أن تقوم باستشارة الطبيب الخاص بها، أو طرح هذا التساؤل عليه، لكي يحدد لها المواعيد المناسبة لحدوث الحمل .

تابعونا عبر البيدج الرسميه للموقع  على الفيس بوك  انا انثى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق