منوعات

أفضل موقع روايات عربية

روايات عربية هذا ما يبحث عنه  الكثير من القارئين وذلك لأن الروايات تقدم لهم معلومات في إطار درامي مميز يستفادون منها في حياتهم الاجتماعية، وربما تختلف الأذواق في عالم الروايات حيث ربما تجد من يبحث عن  روايات رعب، والأخر يبحث عن روايات رومانسية لتجعلهم يشعرون بجو من الحب والسعادة ويذهبون بخيالهم مع هذه الروايات، والبعض الآخر يبحث عن الروايات الإسلامية التي تقوي من معلوماتهم الدينية وتقدم لهم الكثير من المعلومات التي لم يتعرفوا عليها من قبل، إن القراءة أفضل شيء لأننا نأخذ منها العبرة والفائدة في حياتنا، كما تعمل القراءة على تنمية الذهن.

روايات عربية رائعة

إليكم أفضل روايات عربية على الإطلاق وتتمثل في الآتي: –

  • عزازيل: تعتبر من أشهر روايات عربية على الإطلاق، كاتبها هو يوسف زيدان، تتحدث الرواية عن الزمن التي ظهر في الإمبراطورية الرومانية المسيحية وكان ذلك في القرن 5 ميلادي، وكان بطل القصة راهب يسمى بهيبا، تتحدث الرواية عن الصراعات القائمة بين آباء الكنيسة والمؤمنين الجدد والوثنية.
  • يوتوبيا: كاتب الرواية هو خالد توفيق، تتحدث الرواية عن طبقة من الأغنياء تعيش في بلد يوتوبيا وهي بلد توجد بشكل منفرد محاطة بأسوار كبيرة هائلة يقومون بحراستها جنود من القوات المسلحة، وتقع يوتوبيا في الساحل الشاملي في مصر، وتتحدث الرواية عن طبقة أخرى فقيرة وتعيش في أماكن عشوائية يتقاتلون مع بعضهم البعض من أجل الخبز، ويقوم شاب من أغنياء يوتيوبا بقتل شاب فقير من المنطقة العشوائية من شبرا من باب التسلية والمغامرة ومن أجل الاحتفاظ بجسده كنوع من الافتخار.
  • اللص والكلاب: هي رواية من ضمن روايات عربية، كاتبها هو نجيب محفوظ وتعتبر من أفضل الروايات التي قام نجيب محفوظ بكتابتها، تتحدث الرواية عن بطل يسمى سعيد مهران تم سجنه لمدة 4 سنوات بسبب قيامه بعملية سرقة، وأثناء تواجده في السجن طلبت منه زوجته نبوية الطلاق أثناء فترة تواجده في السجن، وبعد مدة اكتشف لان طلب زوجته للطلاق كان بحث من صديقه ليتزوجها هو ومن هنا بدأت رحلة الانتقام.

كتب وروايات bdf متوفرة

  • قمر على سمرقند: ضمن كتب pdf الموجودة على جوجل بلاي، وهي من ضمن أشهر رواية في الروايات العربية الموجودة في السوق، قام بكتابتها المنسي قنديل وكانت من أمتع الروايات التي قام بكتابتها، تكفلت جامعة القاهرة بترجمتها إلى الإنجليزية ونشرها.
  • يسمعون حسيسها: ضمن الروايات العربية، قام بكتابتها الكاتب الأردني أيمن العتوم، تدور أحداثها حول شخص قام باعتقاله سياسي لمدة 17 سنوات.
  • رواية إيكادولي: ضمن الروايات العربية تعني كلمة إيكادولي أحبك بنوبية، قامت بكتابتها حنان لاشين، تدور أحداث الرواية حول المتعة والخيال، تدور فكرة الرواية أن الكتب حية تتنفس، وتساعدك على التعرف على اللغة النوبية.

روايات رومانسية

إليكم أفضل الروايات الرومانسية وتتمثل في الآتي: –

  • رواية حبيبي داعشي: هي رواية ضمن روايات رومانسية تدور أحداثها حول قضايا اجتماعية، من ضمنها نظرة المجتمع إلى المرأة العانس، وتتحدث الرواية أيضًا عن تنظيم الشباب لداعش الإرهابية، كما تعتبر الرواية من الروايات الموجودة على متصفحات الويب.
  • رواية في قلبي أنثى عبرية: رواية ضمن روايات رومانسية، تدور أحداثها حول فتاة تونسية الأصل وتسمى بريما، قامت أم تلك الفتاة بتركها لجارها اليهودي، تتحدث هذه الرواية عن الصراعات القائمة بين شخص مسلم وأخر مسيحي.
  • رواية وتسللت إلى قلبي: رواية ضمن روايات رومانسية يمكن تحميلها من خلال المتصفح تدور أحداثها حول التجارب العاطفية، شباب هذه الرواية خائفين من الحب والارتباط والمسؤولية وتحكم أحد بهم.
  • رواية ذات فقد: هي رواية ضمن روايات رومانسية، قامت بكتابتها أثير عبدالله التي تحدثت عن الحب في قديم الزمن، وتحدث بلغة سهلة جذابة، تحتوي على الكثير من الإيحاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى