منوعات انثى

تربية القطط في المنزل

الطعام الجاف رويال كانين كيتن

إذا كنت تحب تربية القطط في المنزل، فلابد أن تضع باعتبارك عمر القطة التي سوف تقوم بإحضارها إلى المنزل، حيث ينصح الكثير من الأخصائيين في الانتظار لإنتهاء مرحلة الفطام، والتي تكون من عمر ثمان أسابيع إلى 10 أسابيع، لأن قبل هذا العمر يستمد القط غذائه من أمه، وبالتالي لابد من الانتظار كي تكتمل نمو عظام القطة وصحة أعضائها وهذا ماسنعرفه على موقع انا انثى.

الطعام الجاف رويال كانين كيتن

يعتبر رويال كانين كيتن، هو من أفضل الأغذية الجافة للقطط، فهو يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية التي تفيد جسم القط من أي داء قد يصيبه، تتكون الأغذية الجافة بشكل عام من حبوب ومشتقاتها، منتجات الألبان، الألياف واللحوم، تتراوح نسبة الرطوبة بهم بين 6 إلى 10%، وقد تم إثبات فعالية هذا الغذاء في أنه يحافظ على صحة العظام والأسنان، فهو مرغوب لدى الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بصحة القطط، وذلك لأن تكلفته قليلة ولا يفسد مع مرور الوقت.

ومن جهة أخرى فإن الجهاز الهضمي للقطط في عمر صغير يكون غير مجهز لإستقبال اللحوم أو غيرها من الألياف والنشويات، لأنها قد تسبب له الإسهال أو الجفاف.

يوجد نوع آخر من الأطعمة التي تتناسب مع القطط، والذي يندرج تحتها أيضاً رويال كانين كيتن، وهو الغذاء شبه الرطب، تكون نسبة الرطوبة في هذا الطعام 35% تقريباً، كما أنها تكون ذات تكلفة في متناول الجميع، ومن الممكن أن تحتوي على نسبة بسيطة من السكر أو الملح، ويعتبر هذا الغذاء مفيد جداً للقطط، ويعمل على بناء جسمهم بشكل صحيح، وذلك لتدعيم جهاز المناعة والحفاظ على الجهاز الهضمي، والحفاظ على جسم القطه سليم معافى.

تربية القطط في المنزل
تربية القطط في المنزل

اكل قطط بيربو

من أجل الحفاظ على صحة القطط لا بد من توفير اكل قطط بيربو، ولكن عليك الانتباه إلى نوع الطعام، وذلك لتجنب إصابتها بالمرض، وإليك نظام اكل قطط بيربو :-

  • ينصح بشراء الأغذية المعلبة، وعليك تجنب تقديم الطعام المهروس للقطط.
  • لا بد من اختيار نظام غذائي متوازن، فلا بد نو الانتباه للإرشادات الموجودة على علبة الطعام.
  • يجب عليك اللجوء إلى الطبيب البيطري كي يحدد لك نوع الطعام المناسب للقطة، فلا بد من احتواء الطعام على العناصر الغذائية والفيتامينات.
  • يوجد بعض الأطعمة التي تؤذي القطط بمجرد تناولها، لذلك عليك الانتباه جيداً، وسؤال الطبيب البيطري قبل أن تقوم بذلك.

رمل بايبو ساند

لا بد من توفير رمل بايبو ساند في المنزل إذا كان لديك قطط في المنزل، هذا الرمل يحافظ على نظافة المنزل، حيث يتواجد رائحة في هذا الرمل تجذب القطط إليه، تقضي القطط به حاجتها، ثم تقوم بعد ذلك بالردم عليه، هذا الرمل لديه القدرة على التكتل، ولا يسرب أي رائحة، وبالتالي فهو يحافظ ظ على نظافة القطة نفسها.

هذا الرمل من أهم الأنواع الموجودة، فهو رمل طبيعي 100%، وذلك حيث أن الرمل الصناعي لا يكون بجودة عالية مثل الرمل الطبيعي، حيث أن الرمل الطبيعي به رائحة معينة، تقوم بجذب القطة إليه، بالإضافة إلى أن سعره مناسب، يمكن لأي شخص شراء كمية معينة من رمل بايبو ساند، لأنك يجب عليك توفير جميع المقتنيات الخاصة بالقطة، طالما تحب تربية القطط، لا بد من رعايتهم بشكل متكامل.

في الختام، إذا كنت من محبي القطط، عليك البحث عن المعلومات الخاصة بتربية القطط، وذلك لزيادة ثقافتك عن القطط، وتربيتهم بشكل متكامل صحيح، كي يكون لديك قطة صحيحة بدنياً، وصحيحة نفسياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى