الازياء والموضةالرجيم والتخسيسمنوعات

أنجح عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل

هل تعاني مرض السكري؟ هل حاولت ضبط نسبة سكر الدم عن طريق حقن الأنسولين ولكن السمنة وتناول الطعام بشراهة يمنعك من ضبط مستوى سكر الدم؟ فلا يقتصر الشعور بالتعب وعدم الاتزان بسبب ارتفاع سكر الدم هي فقط المشكلة وحسب بل إن مضاعفات ارتفاع سكر الدم هي الأشد خطرًا على المدى البعيد، ولذلك يمكن التحكم في ارتفاع سكر الدم النوع الثاني عن طريق عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل.

عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل

عملية تحويل المسار من العمليات السكر في مصر التي من خلالها يتم تقسيم المعدة إلى جيب علوي وآخر سفلي(الأكبر حجمًا)، ثم يعاد توصيل الأمعاء الدقيقة بها، لتتصل بالجيب الأصغر حجمًا للمعدة، مما يؤدي إلى تقليل الحجم الوظيفي للمعدة وتغيير مسار وطريقة هضم الطعام.

وتصبح النتيجة بعد إجراء عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل هو تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها مريض السكري على مدار اليوم، نتيجة قلة رغبة المريض في تناول نفس كمية الطعام التي كان يتناولها في السابق.

يفقد المريض 30 % من وزنه الزائد في الشهور الأولى بعد إجراء الجراحة، ثم يتدرج في فقدان الوزن إلى 50% من الوزن الزائد خلال 6 أشهر، حتى يتم فقد 80% من وزن المريض الزائد بعد مرور عام كاملًا بشرط الالتزام بالنظام الغذائي الصحيح.

خطوات عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل 

عملية تحويل المسار لمرضى السكر
عملية تحويل المسار لمرضى السكر

قبل أخذ قرار إجراء أي جراحة من جراحات السمنة يقوم الطبيب بعمل كافة الفحوصات الطبية للمريض، للتأكد من حالة المريض الصحية و تحديد معدل كتلة الجسم الذي يجب أن يتعدى 35 كيلوغرام/ متر مربع، لكي يتم إجراء الجراحة بأمان.

خطوات في أثناء الجراحة

  1. يتم تخدير المريض بالبنج الكلي والموضعي.
  2. يتم عمل 5 فتحات صغير الحجم لا تتعدى 2 سم، ثم يتم تثبيت المنظار الجراحي والكاميرا الأمامية التي تساعد الطبيب في الجراحة ومراقبة خطوات سير العملية من خلال تلك الفتحات الصغيرة.
  3. ثم يتم تقسيم المعدة إلى جزئين غير متساويين في الحجم ويعاد توصيل الأمعاء الدقيقة بالجزء الأصغر حجمًا مرة أخرى.
  4. يقوم الطبيب بعمل اختبار للتأكد من عدم وجود تسريب من خلال الجروح، ثم يتم غلق تلك الفتحات بدبابيس طبية وغلق الجراحة تجميليًا.
  5. يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد الإفاقة من العملية في نفس اليوم، وهي من أهم مميزات إجراء عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل.    

انخفاض السكر بعد عملية تحويل المسار

بعد إجراء عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل، يلاحظ مرضى السكري من النوع الثاني انخفاض ملحوظ في نسبة سكر الدم، كما تساعد عملية تحويل المسار لمرضى السكر النوع الأول في تقليل جرعات الأنسولين التي يتناولها مريض السكري على مدار اليوم، من خلال:

  • يحسن إنقاص الوزن من حساسية الأنسولين وبذلك، يقلل من مقاومة الأنسولين للمريض أيضًا.
  • تحسن أيضًا عملية تحويل المسار على زيادة إنتاج الهرمونات التي تضبط نسبة السكر بالدم.
  • بالإضافة إلى ذلك، تساعد عملية تحويل المسار على شعور بالشبع عند تناول كميات قليلة من الطعام.
  •  عملية تحويل المسار تغير في طريقة امتصاص السعرات الحرارية داخل المعدة والأمعاء، فيصبح امتصاص الطعام أقل بسبب التغيرات التي تحدث في هرمونات الجهاز الهضمي المسؤولة عن امتصاص الطعام و قمع الشعور بالجوع.

هل عملية تحويل المسار تشفي من السكر 

لا يشفى مرضى السكري من النوع الأول تمامًا ولكن تساعد عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل على التخفيف من الآثار والمضاعفات الأخرى للسكري.

هل المتكمم يصاب بالسكر؟ أو يشفي مريض السكري النوع الثاني تمامًا؟

أما بالنسبة لمرضى النوع الثاني بعد إجراء فقد أشارت بعض الدراسات الحديثة أن المرضى الذين لديهم نسبة السكر التراكمي 6,5 % ولا يتناولون أدوية أنسولين في السابق، فقد تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ ووصلت نسبة الشفاء إلى 96%.

وفي المرضى الذين سجلوا نسبة السكر التراكمي لديهم أقل من 6% ويتناولون أدوية لارتفاع سكر الدم قبل العملية، فقد أصبحت حالتهم مستقرة وقراءة نسب السكر لديهم منضبطة. 

ولذلك فلا تهدف عملية تحويل المسار إلى الشفاء التام من السكري النوع الأول ولكن في تحسين نسبة السكري وتجنب حدوث مضاعفات السكر الأشد خطرًا على القلب والأوعية الدموية والكلى وشبكية العين والقدم السكري وغيرها من المضاعفات التي يسببها ارتفاع سكر الدم.

أضرار عملية تحويل المسار لمرضى السكر

على الرغم أن عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل من جراحات السمنة الناجحة والمضمونة والأكثر شيوعًا لدى مرضى السمنة، إلا أن شأنها شأن أي عملية جراحية لها من الآثار الجانبية المحتملة ولو بنسب بسيطة، ما هي اضرار تغيير مسار المعدة؟ هذا ما يجيب عنه الدكتور أسامة خليل.

  • سوء الهضم وسوء التغذية، نتيجة لقلة امتصاص الطعام وانتقال الطعام بصورة غير مهضومة بشكل كامل من المعدة إلى الأمعاء، يسبب نقص امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن وحدوث تشنجات البطن نتيجة الطعام الغير مهضوم.
  • في حالة عدم التئام الجروح بشكل جيد، نتيجة تناول الطعام الصلب مباشرة بعد إجراء الجراحة وعدم إتباع إرشادات الطبيب، قد يحدث مشكلة التسرب التفاغر وهو تسرب بعض محتويات المعدة إلى خارجها.
  • في بعض الحالات النادرة الحدوث، قد يسبب تراكم الطعام الغير مهضوم بشكل جيد إلى إنسداد الأمعاء وحدوث مضاعفات أشد خطورة.

ولكن الالتزام بتناول أطعمة صحية والنظام الغذائي الذي يحدده الطبيب بعد الجراحة وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة، تجنب المرضى التعرض لتلك الأضرار السابقة. 

هل يوجد الم بعد عملية تحويل المسار 

عملية تحويل المسار لمرضى السكر
عملية تحويل المسار لمرضى السكر

الشعور بالألم وارد الحدوث ولكن محدود، نتيجة استخدام الدكتور أسامة خليل أحدث التقنيات والأدوات الطبية المتطورة مثل المنظار، التي ساعدت بشكل كبير في إجراء الجراحة من خلال عمل جروح صغيرة الحجم التي تلتئم بشكل أكثر سرعة من الجراحة التقليدية.

ولكن يجب المتابعة المستمرة بعد العملية مع الطبيب والتواصل معه على الفور في حالة الشعور بصعوبة في التنفس أو حدوث نزيف وخروج إفرازات غير طبيعية من مكان الجراحة. 

كم تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

تتراوح عملية تحويل مسار البنكرياس ما بين 30 إلى 50 ألف جنيها مصريًا، قد تكون تكلفة عملية السكر مرتفعة نسبيًا ولكن تعد تلك التكلفة في مصر أقل منها في أي دولة أخرى، بالإضافة إلى ضمان الجودة والمهارة عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل هي من أنجح جراحات السمنة وأكثرها شيوعًا، نظرًا لنتائجها المضمونة وقلة الآثار الجانبية المحتملة.

تختلف تكلفة العملية على حسب عدة عوامل، أهمها خبرة الطبيب، فلا يمكن لأي طبيب سمنة إجراء مثل تلك الجراحة ولقد أثبت الدكتور أسامة خليل جدارته واستحقاقه لقب أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر بل وفي الوطن العربي.

ليس هذا وحسب فتتم عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة في الجراحة باستخدام المنظار، لتجنب الشق الجراحي وما له من آثار جانبية سيئة.

الخاتمة 

تعد عملية تحويل المسار لمرضى السكر لدكتور أسامة خليل هي الحل الأمثل لمرضى السكري النوع الثاني، حيث تحسن من نسبة السكر بالدم وتساعد في الشفاء بنسبة 96%، اختيارك الطبيب ذو خبرة في مجال جراحات السمنة وكذلك المستشفى والطاقم الطبي الذي سيجري الجراحة جميعها عوامل ضرورية تؤثر بشكل كبير في نجاح تلك الجراحة والوصول إلى النتائج المرجوة  وتجنب المضاعفات الأشد خطرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى