الام و الطفلطفلك

مجموعة العناية بالطفل

كيفية الاعتناء بالطفل

الاهتمام بالطفل يبدأ منذ لحظة ولادته، لذلك تبحث كل أم عن المنتجات الأفضل للعناية ببشرة الطفل التي تكون حساسة أكثر من بشرة الكبار، وبالتالي تحتاج لعناية خاصة ومُنتجات بمكونات مناسبة لبشرة الأطفال. وهذا ما ستجدينه في باقة العناية ببشرة وشعر الأطفال التي تحتوي على مجموعة من منتجات العناية ببشرة وشعر الطفل وهذا ماسنعرفه على موقع انا انثى من خلال المقال التالي.

مجموعة العناية بالطفل

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

1- موستيلا جل 2 في 1 للتنظيف للشعر والجسم 200 مل

موستيلا جل 2 في 1 هو غسول مُصمم خصيصاً لبشرة الأطفال والرُضع، تركيبته الفعّالة مصنوعة لتُناسبة بشرة الأطفال التي تُعتبر بشرة حساسة وتحتاج عناية خاصة، لذلك هو خالي من الصابون. وباستخدام موستيلا جل تستطيعين تنظيف بشرة طفلك وشعره بنفس المُنتج، فهو يوفر نتائج مُميزة في كلا الحالتين، حيث يعمل على تقوية الحاجز الجلدي الذي يقي البشرة، ويعمل على إحداث التوازن الطبيعي في فروة رأس الطفل مع تنظيفها.

ويتميز موستيلا بأن ليس له أعراض جانبية حيث لا يتسبب في حدوث تهيج للبشرة أو جفافها، كما يجعل الشعر انسيابي خاصةً عند تمشيطه. ويُمكن استخدامه لطفلك يومياً لأنه لا يُسبب الدموع.

2- ايجو كيوفي إيجوزيت لعلاج التهاب الحفاض 50 جم

يتسبب حفاض الأطفال في أحيان كثيرة في حدوث التهابات للأطفال في المنطقة الحساسة وما حولها، لذلك من أساسيات منتجات العناية ببشرة الطفل ايجو كيوفي إيجوزيت لعلاج التهاب الحفاض، فهو كريم مُهدىء للالتهابات وتهيج البشرة ويعمل على توفير حاجز واقي لبشرة الطفل ويعزلها عن كل ما يُسبب التهيج.

ويساعد كريم إيجوزيت للُرضع على حماية البشرة من الطفح الجلدي والإكزيما ويُرطب الجلد ويُحفز البشرة على الشفاء من الالتهابات بشكل أسرع. كما أنه لا يحتوي على الكورتيزون مما يجعله مناسب للاستخدام باستمرار.

3- سيباميد مناديل أطفال زيتية 70 منديل

الاهتمام بطفلك خاصةً في الأيام الأولى من ولادته أمر يُصبح مُرهقاً مع الوقت، لذلك تبحث الكثير من الأمهات عن منتجات تُسهّل مُهمتهم  مع أطفالهم مثل سيباميد مناديل أطفال مُبللة التي تُعتبر أسهل طريقة لتنظيف منطقة الحفاض ثُم التخلص منها، وتبدو مثالية في أوقات الخروج من المنزل.

تحمي مناديل سيباميد للأطفال بشرة الطفل من التأثيرات البيئية، وتعمل على تنظيف وتجديد البشرة بدون تهيج الجلد، كما أنها غنية بالزيوت الطبيعية التي تُرطب بشرة طفلك بأمان.

4- ايجو كيوفي بيبي لوشن مُغذي ومُرطب 250 مل

بشرة الطفل تحتاج للترطيب باستمرار لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، وايجو كيوفي بيبي هو لوشن مُغذي ومُرطب لبشرة الأطفال، يُساعد في تجديد الطبقة الخارجية من الجلد ويُخفف من الجفاف.

يُمكن استخدام لوشن ايجو كيوفي بيبي مع حالات الإكزيما والتهاب الجلد والصدفية، ومُناسب تماماً للبشرة الحساسة. كما أنه آمن للاستخدام اليومي للأطفال، حيث يتم تطبيقه على بشرة نظيفة وجافة مع عمل مساج بسيط للطفل وترك اللوشن حتى تمتصه بشرة طفلك.

5- موستيلا سائل منعش للجسم 200 مل

يُستخدم موستيلا سائل منعش للجسم مثل الكولونيا للأطفال ليُنعش بشرتهم ويُرطبها من أول استخدام، رائحته مُميزة جداً وتركيبته مناسبة لبشرة الأطفال لأنه يتكون من 98% مواد طبيعية ومُختبر من أطباء الجلدية ولا يُسبب تهيج أو حساسية البشرة وخالي من البارابين.

كيفية الاعتناء بالطفل

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

العناية بالطفل مصطلح كبير ويشمل الكثير من التفاصيل والنصائح التي يُمكن أن تُقال في هذا المجال، ولكن بشكل عام يوجد بعض النصائح والنقاط التي يجب على كل أم أن تُحاول الاهتمام بها للعناية بالطفل على أكمل وجه ومنها:

  1. الحرص على توفير التغذية السليمة للطفل سواء أثناء الرضاعة أو بعدها، وتحديد مواعيد للوجبات بُناءاً عل استشارة الطبيب المُختص.
  2. العناية بالنظافة الشخصية للطفل والتوازن في هذا الأمر وفقاً لإرشادات الطبيب أيضاً، بمعنى أدق يجب تنظيف الطفل واستخدام منتجات مناسبة لبشرته وآمنة بدون الإفراط في ذلك.
  3. الاهتمام بمواعيد النوم والاستيقاظ والحرص على أن يحصل طفلك على عدد كافي من ساعات النوم المتواصل.
  4. الاهتمام أيضاً ببشرة الطفل في منطقة الحفاض وتغيير الحفاض باستمرار مع ترطيب وتدليك هذه المنطقة حتى لا تُصاب بتسلخات.
  5. شعر الطفل جزء أساسي من روتين العناية بنظافته، لذلك يجب استخدام أدوات ومنتجات تكون مناسبة لشعر الأطفال ومكوناتها طبيعية.

كيف أجعل طفلي نظيف

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

الاهتمام الدائم بتفاصيل الطفل والاستحمام بمواعيد ثابتة مع الحفاظ على تغيير ملابسه كلما اتسخت واستخدام منتجات تنظيف آمنة له كلها خطوات بسيطة تجعل طفلك دائماً نظيفاً.

كيف أجعل رائحة طفلي حلوة؟

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

الأطفال بطبيعتهم يتمتعون برائحة مُميزة ولكن هذا لا يمنع أن اتباع روتين مُعين لتنظيف الطفل يُساهم في الحفاظ على رائحته جميلة، ويشمل هذا الروتين مواعيد الاستحمام، تنظيف الملابس وتغييرها كلما اتسخت، تغيير الحفاض باستمرار وترطيب بشرة الطفل بالكولونيا والكريمات المُرطبة. كل ذلك إلى جانب العناية بالشعر واستخدام منتجات وأدوات خاصة بالطفل فقط والأهم أن تكون آمنة له.

ما هو العُمر المناسب لتنظيف الطفل؟

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

تُعتبر عملية تنظيف الطفل عملية مُستمرة تبدأ منذ اللحظات الأولى من ولادته، فأول ما يحصل عليه الطفل بعد الولادة هو شاور لطيف مناسب لعُمره، ويُمكن تحديد مواعيد للاستحمام بعد ذلك حسب الجو وبعد استشارة طبيب الأطفال.

لطلب وشراء باقة العناية ببشرة وشعر الطفل

مجموعة العناية بالطفل
مجموعة العناية بالطفل

يُمكنكِ إيجاد باقة العناية ببشرة وشعر الطفل بسهولة على منصة “تريتاب” وهى منصة شاملة لكل احتياجاتك الطبية والتجميلية التي يُمكن أن تحتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى